أخبار الرياضةبث مباشر مباريات اليومرياضة أوروبيةرياضة عربية

تفاصيل عن ضم كريستيانو رونالدو الى صفوف النادي الملكي ريال مدريد من جديد

تفاصيل عن ضم كريستيانو رونالدو الى صفوف النادي الملكي ريال مدريد من جديد كريستيانو رونالدو لاعب كرة قدم محترف من البرتغال. يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور ، وقد فاز بالعديد من الجوائز والأوسمة لمهاراته في هذا المجال. لعب رونالدو لبعض أشهر الأندية في العالم ، بما في ذلك مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس. كما لعب مع المنتخب البرتغالي وحصل على العديد من الجوائز عن أدائه على المستوى الدولي. بالإضافة إلى مسيرته الكروية ، يشتهر رونالدو بعمله الخيري ومشاريعه التجارية الناجحة.

ريال مدريد هو أحد أندية كرة القدم الأكثر نجاحًا وشعبية في العالم. للنادي تاريخ طويل وحافل ، تعود أصوله إلى عام 1902. فاز ريال مدريد بالعديد من الألقاب المحلية والدولية ، بما في ذلك 13 لقبًا لكأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا ، و 34 لقبًا في الدوري الإسباني ، و 19 لقبًا في كأس إسبانيا. يتمتع النادي بقاعدة جماهيرية قوية وهو معروف بمؤيديه المتحمسين.

يلعب ريال مدريد مبارياته على أرضه على ملعب سانتياغو برنابيو الذي يتسع لأكثر من 81 ألف متفرج. يقع الملعب في قلب مدريد وهو أحد أشهر ملاعب كرة القدم في العالم.

بالإضافة إلى نجاحه على أرض الملعب ، يُعرف ريال مدريد أيضًا بنظام الأكاديمية القوي ، الذي أنتج بعضًا من أفضل اللاعبين في العالم. يتمتع النادي بسمعة طيبة في استقطاب وتطوير أفضل المواهب ، ولديه قائمة طويلة من النجوم الذين ارتدوا قميص ريال مدريد الأبيض الشهير. من أشهر اللاعبين الذين لعبوا مع ريال مدريد كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو وراؤول وزين الدين زيدان.

كريستيانو رونالدو جزء من تاريخ ريال مدريد وسيكون أحد أعظم اللاعبين في تاريخه. تم تقديمه في سانتياغو برنابيو في 6 يوليو 2009 ، مع أوزيبيو وألفريدو دي ستيفانو ، ولم يتوقف عن لعب كرة القدم منذ ذلك الحين: 451 هدفًا في 438 مباراة رسمية لريال مدريد (أكثر من هدف واحد في المباراة الواحدة). بالإضافة إلى ذلك ، سجل أهدافًا في جميع المسابقات: 312 هدفًا في الدوري الإسباني ، و 105 في دوري أبطال أوروبا ، و 22 في كأس الملك ، و 6 في كأس العالم للأندية ، و 4 في كأس السوبر الإسباني ، و 2 أهداف في السوبر الأوروبي. كأس لجميع اللاعبين في قسم تاريخ هذا النادي.

يتمتع كريستيانو أيضًا بسجل حافل: دوري أبطال أوروبا (أربع مرات) ، كأس العالم للأندية (3) ، كأس السوبر الأوروبي (3) ، الدوري الإسباني (2) ، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (2). كما حصل على جائزة الكرة الذهبية (4 مرات) ، وجائزة الحذاء الذهبي (3 مرات) ، وجائزة أفضل (2) ، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا (3) وجائزة Pichichi (3).

سجل السفر
خلال المواسم التسعة التي قضاها بقميص ريال مدريد ، سجل كريستيانو رقمًا قياسيًا مذهلاً: اللاعب الذي سجل 10 أهداف ، هدف واحد ، هدف واحد ، هدف واحد ، هدف واحد (سجل 105 أهدافًا قارية في ريال مدريد) ؛ – سجل ريال مدريد أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (312) ؛ معظم اللاعبين الذين سجلوا ثلاثة أهداف أو أكثر في تاريخ الدوري الإسباني (34) ومعظم الأهداف في موسم واحد مع ريال مدريد (61 هدفًا). كما يحمل العداء الأبيض الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم دوري أبطال أوروبا (17) ، كما فاز بجائزة بيتشيتشي لأفضل لاعب في ستة مواسم من دوري أبطال أوروبا. وصفه رئيس النادي فلورنتينو بيريز بأنه وريث ألفريدو دي ستيفانو. مثل دي ستيفانو ، ترك كريستيانو بصمة خالدة في تاريخ أفضل ناد في العالم.

قضى كريستيانو رونالدو فترة ناجحة للغاية مع ريال مدريد ، حيث سجل ما مجموعه 450 هدفًا في 438 مباراة مع النادي. انضم رونالدو إلى ريال مدريد في عام 2009 وقضى تسعة مواسم مع النادي قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس في عام 2018. وخلال الفترة التي قضاها في ريال مدريد ، فاز رونالدو بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية ، بما في ذلك أربع جوائز Ballon d’Or لكونه أفضل لاعب في العالم . كما ساعد في قيادة ريال مدريد للفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. كان رونالدو لاعباً أساسياً في ريال مدريد وأدى باستمرار على مستوى عالٍ ، وسجل عددًا رائعًا من الأهداف في كل من البطولات المحلية والدولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى