أخبار الرياضةكأس العالم 2022 قطر

يؤكد ريال مدريد مرة أخرى تفوقه القاري

يؤكد ريال مدريد مرة أخرى تفوقه القاري رفع فريق ريال مدريد الإسباني كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة ، حيث تغلب فريق برشلونة وميلان على إينتراخت فرانكفورت من “الدوري الأوروبي” الألماني 2-0 ، الأربعاء ، في هلسنكي. وتوج ريال مدريد باللقب الذي جعل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أول مدرب يفوز بكأس العالم أربع مرات في مسيرته ، إلى النمساوي ديفيد ألابا والفرنسي كريم بنزيمة اللذين سجلا هدفي كل منهما في الشوط الثاني 37 و 65.

حقق فرانكفورت أول لقب قاري له منذ 42 عامًا عندما تغلب على سكوتيش رينجرز بركلات الترجيح في نهائي الدوري الأوروبي. بدأ العملاق الإسباني ريال مدريد مشواره الرسمي في العام الجديد وانتهى في مايو الماضي عندما خسر أمام إينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي على ملعب هلسنكي يوم الأربعاء.

لم يكن ريال مدريد متنافسًا على البطولة القارية العام الماضي ، لكنه قلب هزيمته في الملحق أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي ، قبل أن يهزم ليفربول بركلات الترجيح في النهائي. وسعت العائلة المالكة رقمها القياسي في دوري أبطال أوروبا إلى 14 لقباً ، بينما يحمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقب المدرب الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب في أهم مسابقة في القارة بأربعة ألقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock