أخبار الرياضةالدوري الجزائريبث مباشر يلا شوتكأس العالم 2022 قطرمباريات اليوميلا شوت مباريات اليوم

مرشّح النجم الجزائري سليماني لخوض تجربة جديدة في الدوري الفرنسي

مرشّح النجم الجزائري سليماني لخوض تجربة جديدة في الدوري الفرنسي كشف موقع “Foot Sur 7” نقلًا عن صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن أن نادي ستاد بريست الفرنسي مهتم بالتعاقد مع مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الدولي الجزائري إسلام سليماني خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وعاد سليماني إلى النادي البرتغالي في يناير/كانون الثاني الماضي قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي في صفقة انتقالٍ حرٍ. وكان الدولي الجزائري قد لعب في سبورتينغ خلال الفترة من أغسطس/آب 2013 إلى أغسطس 2016، حيث لعب في تلك الفترة 116 مباراة سجل خلالها 57 هدفًا، لكن عودته إلى البرتغال لم تَفِ بتوقعات الجماهير.

وبعد عودة سليماني إلى لشبونة، سجل 4 أهداف في خمس مباريات، وتم اختياره أفضل لاعب في الدوري البرتغالي خلال شهر مارس/أذار الماضي؛ لكن مدربه البرتغالي، روبين أموريم، انتقد أداءه في التدريبات، ممّا تسبب في توتر العلاقة بين المدرب البرتغالي والمهاجم الجزائري، وتراجع دور اللاعب مع الفريق اعتبارًا من أبريل/نيسان الماضي ومشاركته فقط في 49 دقيقة.

ونظرًا لوضع سليماني مع سبورتينغ، بات رحيله عن النادي البرتغالي وشيكًا، لهذا قالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إن نادي ستاد بريست مهتم بالتوقيع مع سليماني وجمعه بمواطنه وزميله في منتخب الجزائر يوسف بلايلي، لكن الوضع الاقتصادي للنادي قد يعيق الصفقة.

من هو إسلام سليماني؟ وما مسيرته الاحترافية؟
يمتلك إسلام سليماني، البالغ من العمر 34 عامًا، خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية ويتمتع بإمكانيات وقدرات هجومية كبيرة، حيث لعب بقمصان عدد من الأندية الأوروبية الكبرى مثل سبورتينغ ونيوكاسل يونايتد وليستر سيتي الإنجليزيين وموناكو وأولمبيك ليون الفرنسيين وفنربخشة التركي.

ولعب سليماني الموسم الماضي 12 مباراة في الدوري الفرنسي مُسهمًا بهدفين (سجل هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة)، بجانب مشاركته في 9 مباريات بالدوري البرتغالي بعد عودته إلى سبورتينغ، سجل خلالها 4 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة. كما شارك في مباراتين بدوري أبطال أوروبا، و4 مباريات بالدوري الأوروبي وقّع خلالها على 3 أهداف، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى