أخبار الرياضةكأس العالم 2022 قطر

صباحك سبورت قطر تحدد متطلبات دخول الجماهير لمتابعة مونديال 2022

صباحك سبورت قطر تحدد متطلبات دخول الجماهير لمتابعة مونديال 2022 تستضيف قطر مونديال كأس العالم 2022 في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، في أول نسخة يحتضنها بلد عربي منذ تدشين البطولة.

ولا يزال يعاني عالم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص من تبعات فيروس كورونا، ما يجبر الدول على فرض حزمة من الإجراءات والتدابير الاحترازية منعا لتفشي الفيروس.

الكشف عن متطلبات الوقاية من فيروس كورونا في كأس العالم 2022
أكدت تقارير صحفية أن قطر وضعت بعض الإجراءات المتعلقة بالقادمين من الخارج لمتابعة ومؤازرة فرقهم الوطنية خلال العرس الكروي المنتظر.

وكشفت صحيفة “التليغراف” البريطانية عن متطلبات القدوم لمتابعة المونديال في قطر، مشيرة إلى أن المشجعين غير المحصنين ضد كورونا سيكونون مطالبين بالدخول في حجر صحي لمدة 5 أيام، وذلك بقولها: “أكدت لجنة المشاريع والإرث أن جميع الزائرين القادمين من الخارج غير المحصنين ضد كورونا سيكون عليهم عزل أنفسهم في أحد الفنادق (داخل قطر) لمدة خمسة أيام”.

فيفا ينشر إرشادات الحماية من كورونا في كأس العالم قطر 2022
ونقل المصدر السابق تصريحات للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن إرشادات الحماية من كورونا في مونديال 2022، وجاء فيها: “يتعين على جميع المشاركين في مونديال قطر 2022 اتباع جميع إرشادات السفر التي وضعتها السلطات القطرية ووزارة الصحة العامة، وسننشر المعلومات الكاملة بشأن الحماية من كوفيد-19 قرب إقامة منافسات كأس العالم”.

حجر صحي لخمسة أيام لغير المحصنين ضد فيروس كورونا في كأس العالم 2022
لن يستطيع لاعبو المنتخبات وأعضاء الأجهزة الفنية خرق اللائحة السارية المتعلقة بفيروس كورونا. وفي حال بقاء الإجراءات الاحترازية المفروضة، فسيتعين على الجميع، بما فيهم الجماهير، غير المحصنين أو من لم يسبق لهم الإصابة بالعدوى، الخضوع لحجر صحي مدته خمسة أيام، من دون استثناء.

أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يحصلوا على الجرعة الثالثة أو تجاوزوا مدة تسعة أشهر بعد حصولهم على الجرعة الثانية، فسيتعين عليهم تقديم فحص PCR سلبي والخضوع لحجر صحي لمدة خمسة أيام في أحد الفنادق المخصصة من البلد المستضيف.

ولم يُحدِّد التقرير هل سيقضي اللاعبون فترة الحجر الصحي في نفس مقرات إقامة بعثات منتخباتهم الوطنية أو في مكان آخر. وأشار التقرير إلى أن مَن يثبت تعافيه من كورونا خلال الأشهر التسعة التي تسبق المونديال؛ فلن يخضع لحجر صحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى