أخبار الرياضة

فلورنتينو بيريز .. خزينة ريال مدريد تنتعش بـ450 مليون يورو

فلورنتينو بيريز .. خزينة ريال مدريد تنتعش بـ450 مليون يورو وبالرغم من التداعيات السلبية لجائحة كورونا، والتي أثرت على دخل أندية كرة القدم، فإن ريال مدريد يصل إلى هذا الفائض بفضل الإدارة الاقتصادية الناجحة للنادي على مدار السنوات القليلة الماضية.

وأشار الموقع في تقريره إلى أن الصيف الحالي شهد رحيل 3 من أصحاب الرواتب العالية في ريال مدريد، وهم الويلزي جاريث بيل والبرازيلي مارسيلو والإسباني فرانشيسكو إيسكو، بما يوفر مبلغ 59.5 مليون يورو من فاتورة الأجور.

في الوقت نفسه، لفت التقرير إلى أن فاتورة الرواتب ستزداد مرة أخرى بعد ضم لاعبين جدد، فضلا عن تجديد عقود لاعبين حاليين مثل فينيسيوس جونيور وإيدير ميليتاو.

وحصد ريال مدريد مبلغ 132 مليون يورو نظير فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، كما ينتظر الحصول على 360 مليون آخرين من الاتفاقية التي أبرمها مع شركة “Sixth Street” مقابل حقوق المشاركة في تشغيل بعض الأعمال التجارية في الملعب الجديد للفريق.

كما يتطلع ريال مدريد لجني أرباح جديدة من بيع عدد من لاعبيه، وعلى رأسهم ماركو أسينسيو ولوكا يوفيتش وماريانو دياز وخيسوس فاييخو، وهو ما يخطط له فلورنتينو بيريز رئيس النادي.

وبهذا يملك ريال مدريد القدرة المالية على إبرام صفقات كبيرة في الميركاتو الصيفي، لكن من غير المرجح أن تسير إدارة النادي على نهج مختلف عما قامت به في السنوات الماضية فيما يتعلق بالتعاقدات، بضم عدد كبير من النجوم فيما يعرف بـ “جلاكتيكوس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى