رياضة عربية

يحتفل الجمهور المصري بعيد ميلاد النجم محمد ابو تريكة

يحتفل الجمهور المصري بعيد ميلاد النجم محمد ابو تريكة واحتفل النادي الأهلي بعيد ميلاد محمد أبوتريكة، الـ43، ونشر عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تهنئة للاعب، جاء فيها: “نحتفل اليوم (الإثنين) بعيد ميلاد أمير القلوب محمد محمد محمد أبو تريكة نتمنى لك عيد ميلاد سعيدا”.

وتابع عمرو أديب: “لم يكتب أبوتريكة أي تعزية لضباط الشرطة الذين توفوا على يد الإرهابيين، أطالب الأهلي بإصدار بيان يوضح سبب التهنئة”.

وواصل: “الأمر ليس أهلي وزمالك، أتحدث عن أمن البلاد، هذا اللاعب يفقد حسن السمعة بحكم المحكمة، وأنا أتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد صفحة الأهلي لتكريم أبوتريكة”.

وتابع: “أحترم مجلس إدارة الأهلي ورئيس النادي محمود الخطيب ونائبه العامري فاروق، لكنهم مطالبون بتوضيح تهنئة أبوتريكة، كيف تم نشرها ولو كانت خطأ يجب إزالتها فورا وتقديم اعتذار”.

ولم يعقب الأهلي على الأمر، وظلت منشورات التهنئة عبر حساباته الرسمية.

وأضاف عمرو أديب: “لا يصح أن يفهم الجمهور أن هذا الشخص بطل، هو مدان بحكم القضاء المصري، هو مدرج على قوائم الإرهاب، إما النادي الأهلي قد قرر أن يتخطى القانون وأحكام القضاء أو أن النادي الأهلي أصبح فوق الجميع”.

وختم: “أبوتريكة أفضل لاعب في مصر، لكن الأهلي مؤسسة تربوية ممولة من الحكومة، ولماذا لم تقم وزارة الرياضة أو اتحاد الكرة بتهنئته؟”.

وأثارت التصريحات التي أدلى بها الإعلامي الشهير، الجدل بين الجماهير، حيث أيد البعض ما ساقه في برنامجه، فيما رفض البعض الخلط بين السياسة وكرة القدم.

وتجدر الإشارة إلى أن أبوتريكة يواجه اتهامات بدعمه لجماعة الإخوان الإرهابية وتمويل عناصرها، حيث أيدت نيابة النقض المصرية، في وقت سابق من شهر مارس/أذار الماضي الحكم الصادر بوضعه على قوائم الإرهاب حتى عام 2023، ما يعني تجميد أمواله وممتلكاته وفقدانه شرط حسن السمعة والسيرة، وإدراج اسمه في قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى