سوشيال ميديا

من هي ديمي مور السيرة الذاتية – ويكيبيديا

من هي ديمي مور السيرة الذاتية – ويكيبيديا 

ديمي مور هي ممثلة أمريكية ولدت في 11 نوفمبر 1962، في منتصف التسعينيات كانت واحدة من أغلى نجمات هوليوود من حيث الأجور بعد أدائها في أفلام “ستربتيز” و”جي أي. جين” التي حققتا نجاحًا كبيرًا، عندما بلغت ديمي الثامنة عشرة، بدأت علاقة مع الموسيقار والمطرب فريدي مور وتزوجا عام 1980 على الرغم من الفارق الكبير في الأعمار، ومن هنا اعتمدت ديمي اسم العائلة “مور” حتى بعد الطلاق في عام 1984.

من هي ديمي مور

ديمي مور (بالإنجليزية: Demi Moore)، وُلدت في 11 نوفمبر 1962، وهي ممثلة أمريكية، في منتصف التسعينات، كانت من بين أغلى نجمات هوليوود من حيث الأجور، بعد أدوارها في أفلام “ستربتيز” و”جي أي. جين” التي حققتا نجاحًا كبيرا، بدأت ديمي مور علاقة مع الموسيقار والمطرب فريدي مور عندما بلغت الثامنة عشرة من عمرها، وتزوجا في عام 1980 على الرغم من الفارق الكبير في السن بينهما، ومن هنا جاءت لها اللقب الأخير “مور”، حتى انفصلا عام 1984، ديمي ولدت لأم تعاني من إدمان الكحول، ووالدها كان يفقد وظائفه بسرعة، بلغت الأمور إلى حد أن والدها هرب وترك المنزل، عندما كانت ديمي عمرها 13 عامًا، انتحر وتبين لها بعد وفاته أنه ليس والدها الحقيقي، كانت هي نتيجة لزواج قصير لم يستمر سوى شهرين بين والدتها ورجل مدمن للكحول.

مسيرة ديمي مور الفنية

بدأت ديمي مور مشوارها الفني بأدوار صغيرة في بعض المسلسلات التلفزيونية، وأبرز أدوارها جاءت في فيلم “علاقة ليست صغيرة” عام 1984، في عام 1985، كان المخرج جويل شوماخر يبحث عن بطلة لفيلمه “حريق سانت إيلمو”، أجرى العديد من الاختبارات للبحث عن الشخصية المناسبة، ولكن عندما رأى ديمي مور تتحرك في البلاتوه المجاور له، طلب من مساعده مرافقته ليأتي بها ليؤكد على اختيارها للدور.

أعمال ديمي مور

  • “ستروبتيز” (1993): قامت ديمي مور بدور البطولة في هذا الفيلم حيث أدت دور دانا ديلان، مديرة نادي للتعري، والفيلم حقق نجاحًا كبيرًا.
  • “جي أي. جين” (1996): قامت بدور البطولة أيضًا في هذا الفيلم حيث جسدت دور جي أي. جين، وهو فيلم كوميدي ناجح.
  • “غوست” (1990): شاركت ديمي مور في هذا الفيلم الرومانسي حيث قامت بدور سامانثا، وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار عن دورها.
  • “أ فو لجين” (1996): شاركت في هذا الفيلم حيث جسدت دور مولي جيبسون، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.
  • “العميل السابع” (1994): قامت بالتمثيل إلى جانب أرنولد شوارزنيجر في هذا الفيلم الأكشن.
  • “إنديسنت بنجامين هن” (2005): قدمت أداءً رائعًا في هذا الفيلم الدرامي حيث قامت بدور السيدة كارولين ويسلر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى