سوشيال ميديا

من هي حنان بلخي السيرة الذاتية – ويكيبيديا

من هي حنان بلخي السيرة الذاتية – ويكيبيديا

من هي حنان بلخي السيرة الذاتية – ويكيبيديا قرار تعيينها بمنصب مديرة المكتب الإقليمي الخاص بمنظمة الدول لشرق المتوسط. حيث تعتبر هذه المرأة مثالًا يحتذى به، ويمثل المرأة القوية والصامدة التي لها القدرة على مواجهة كل الصعوبات التي يمكن أن تواجهها. ونظرًا لتلك الشهرة التي تحققها هذه البروفيسورة انتشر قرار تعيينها بهذا المنصب فور صدوره وملأ محركات البحث ووسائل السوشال ميديا، لا سيما بدولة السعودية التي عبر شعبها عن سعادته الكبرى

من هي حنان بلخي ويكيبيديا

إن حنان حسن بلخي هي امرأة سعودية الجنسية، لكنها وُلدت في الولايات المتحدة الأمريكية وبقيت فيها حتى عمر الست سنوات. لتعود بعد ذلك إلى وطنها الأم المملكة العربية السعودية وتكمل فيها مسيرتها التعليمية. كما درست بلخي في كلية الطب ضمن جامعة الملك عبد العزيز السعودية وتخرجت منها في عام 1991.

من هي حنان بلخي

في الحقيقة لم تقف بلخي عند هذا الحد بل سافرت إلى ولاية ماستوتشوسس، لتكمل تعليمها بدراسة تخصص طب الأطفال، وتحصل بعدها على شهادة البورد الأمريكي بطب الأطفال بعام 1996م، وهنا بدأت انجازات بالظهور يومًا وراء يوم.

أبرز مناصب حنان بلخي

شغلت الدكتورة حنان العديد من المناصب والإنجازات المهمة، نذكر منها ما يلي:

المساعد الأول لمقاومة مضادات الميكروبات بمنظمة الصحة العالمية.
كذلك رئيسة قسم بحوث الأمراض المعدية ضمن مركز الملك عبد الله العالمي بجامعة الملك سعود ابن عبد العزيز الخاصة بالعلوم الصحية.
ثم شغلت منصب رئيس تحرير في مجلة الصحة العالمية ومجلة العدوى.
كما شغلت منصب عضو بمجموعة من اللجان المتخصصة بمقاومة مضادات الميكروبات.
كذلك عضو في مجموعة التنسيق بين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مقاومة مضادات الميكروبات.
ثم حاصلة على الزمالة في الجمعية الأوروبية المتخصصة بعلم الأحياء الدقيقة السريري وبعلم الأمراض المعدية.
كما أنها شغلت منصب المديرة التنفيذية لمكافحة العدوى والوقاية منها من وزارة الحرس الوطني لحوالي العشر سنوات.كم هو عمر حنان بلخي

إن عمر الدكتورة حنان هو 45 عامًا، حيث أنها من مواليد عام 1978 م. لكن حتى الآن لم يعرف في أي شهر يصادف عيد ميلادها، ومن الجدير بالذكر ما يميز هذه الدكتورة، أنها لا تحب أن تتكلم عن تفاصيل حياتها الشخصية.

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم لختام مقالنا هذا الذي ببنا لكم من خلاله من هي حنان بلخي كذلك بينا المناصب التي شغلتها الدكتورة حنان، وغيرها الكثير من الأمور الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى