سوشيال ميديا

من هو خالد البريكي السيرة الذاتية

من هو خالد البريكي السيرة الذاتية 

يقيم خالد حاليًا في الكويت، كما أنه حاصل على شهادة في الهندسة الميكانيكية، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في التمثيل والإخراج. بدأ خالد البريكي مسيرته الفنية في عام 1992، حيث اكتشف أحد المنتجين الكويتيين خالد البريكي من خلال مسرح الشباب، وقدم له دورًا صغيرًا في مسلسل “دارت الأيام”. بعد ذلك، حقق البريكي نجاحًا كبيرًا في السينما والتلفزيون، مما دفعه إلى الانضمام إلى المعهد العالي للفنون المسرحية لدراسة التمثيل والإخراج.

كم عمر خالد البريكي

إن عمر خَالد البريكي 47 عامًا، حيث ولد في عام 1975 لأم كويتية، وينتمي إلى عائلة معروفة بميولها للفن. شقيقه هو المخرج أحمد البريكي. كما عاش خَالد البريكي معظم حياته في الكويت، حيث عمل في مرحلة الشباب كبائع للخضروات والتمور على بسطته الخاصة. ومع ذلك كانت لديه طموحات أخرى، حيث حصل على شهادة في الهندسة الميكانيكية وشهادة في التمثيل والإخراج. وبفضل هذه الشهادات، تمكن من دخول عالم الفن وتحقيق شهرة واسعة.

قبيلة خالد البريكي

ينتمي خالد البريكي إلى قبيلة العوازم وهي واحدة من أشهر القبائل العربية التي ينتشر أفرادها في العديد من الدول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والكويت. كما أن هناك اتجاهين فيما يتعلق بأصول هذه القبيلة، فبعض النسابين يرون أنها تعود إلى عازم بن عطاء بن مجول بن دهيم من بني علي من قبيلة حرب، في حين يرون آخرين أنها تعود إلى بنو عازم بن هند بن هلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى