أخبار مميزة

ما الذي فعله تيمورلنك في قبر يزيد

ما الذي فعله تيمورلنك في قبر يزيد” القائد المغولي تيمور لانك عندما علم بقصه قتل الامام الحسين (عليه السلام) في كربلاء بكا ودخل الإسلام وقاد جيش جرار نحو الشام وهدم قبر يزيد وأمر ١٥٠٠ الف مقاتل من جيشه بتبول على قبر يزيد وأمر بغتصاب جميع نساء بني أميه وحرقها ..

ماذا فعل تيمور في قبر يزيد؟

ولما اشتعلت نيران الفتنة بين معاوية والإمام الحسين كانت هناك معارك وحروب كثيرة آخرها قتل الإمام الحسين ، ثم قرر أن يقاتل من أجل الحسين فانتقم منه فجمع مجموعة كبيرة. جيش قوامه 1.5 مليون محارب وسار إلى بلاد الشام ، حيث أمر بتدمير قبر يزيد والتبول عليه لأنه سمح للمرأة الأموية.

قصة تيمـورلنك ويزيد كاملة

إن تيمورلنك ويزيد من القصص التي أثارت ضجة كبيرة في المجالات التي تقوم على الآفاق التي يمكن الاعتماد عليها في المجالات التي تعتمد على الأهمية الكبيرة في تاريخ العصر الإسلامي القديم والذي كان له جوانب واسعة من حيث الآثار والاهمية الكبيرة التي ترتبط بمجالاتها بصورة أساسية.

كما ان قصة تيمورلنك ويزيد من القصص التي أثارت أهمية كبيرة في العديد من الإطارات والمجالات التي يمكن أن تقوم على القصة الحقيقية التي أشعلت منصات التواصل الاجتماعي في المجالات التي يمكن أن ترتبط حول المعارك التاريخية التي خاضها المسلمين ضد المغول في الاهتمامات التي تقوم عليه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى