أخبار الرياضة

صباحك سبورت تعرف الان على خطط كلاسيكو الارض بين المنتخب المصري و الجزائري في بطولة كاس العرب

صباحك سبورت تعرف الان على خطط كلاسيكو الارض بين المنتخب المصري و الجزائري في بطولة كاس العرب خطة منتخب مصر
يقود مصر خلال كأس العرب المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وهو نفسه مدرب المنتخب الأول، فيما يقود مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري للمحليين تشكيلة الخضر بدلا من جمال بلماضي مدرب المنتخب الأول.

ووصف كيروش القائمة المختارة للبطولة بأنها تشكيلة من “الدماء الجديدة” هدفها المنافسة على اللقب، مؤكدا في تصريحات للصحفيين مؤخرا أن “كأس العرب مهمة للغاية مع كأس الأمم الأفريقية وستساعدنا كثيرا على تجربة عدد من اللاعبين الجدد والتجهيز للمباراتين الفاصلتين في المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم”.

وواصل: “هدفنا أن نصبح الأفضل في أفريقيا، وهذا لا يأتي إلا من خلال الفوز بالبطولات بداية من كأس العرب”.

فلسفة منتخب الجزائر
على الجانب الآخر، فضل الاتحاد الجزائري الاستعانة بمنتخب المحليين بقيادة بوقرة الذي قال إن فريقه هدفه الفوز بالبطولة، موضحا في مقابلة مع موقع الاتحاد الجزائري “كأس العرب ستكون بالتأكيد بطولة رائعة وشديدة التنافسية بين المنتخبات العربية وفي حضور الجماهير، فضلا عن أنها ستقام على ملاعب كأس العالم”.

وأضاف: “المواجهات العربية الخالصة دائما ما تتسم بالندية والحماس.. سنعمل كل شيء من أجل التتويج باللقب، رغم أن تحقيق هذا الهدف لن يكون سهلا في ظل مشاركة منتخبات قوية كمصر وتونس والمغرب، إضافة إلى العراق والإمارات ولبنان والسودان التي تشارك بمنتخباتها الأولى”.

وواصل: “سنحاول السير على خطى المنتخب الأول بطل أفريقيا، وفلسفتنا وهويتنا في اللعب واضحة”.

ومن المنتظر أن تضفي المنافسة التاريخية المعروفة بين منتخبي مصر والجزائر إثارة كبيرة على منافسات المجموعة الرابعة بشكل خاص من خلال الكلاسيكو الذي سيجمعهما، وكذلك على منافسات البطولة بشكل عام حال مواصلتهما المشوار للأدوار المتقدمة.

تحدي السودان ولبنان
يسعى منتخب السودان إلى إثبات ذاته في كأس العرب خاصة أنه سيشارك في البطولة بالعناصر الأساسية، حيث اختار الفرنسي هوبير فيلوود مدرب الفريق قائمة أغلبها من فريقي الهلال والمريخ.

وسيبدأ صقور الجديان مشوارهم أمام الجزائر، ثم يلعبون في الرابع والسابع من الشهر ذاته أمام مصر ولبنان على الترتيب.

في المقابل، دعم منتخب لبنان تشكيلته ببعض لاعبي المنتخب الأولمبي، ويسعى مدربه التشيكي إيفان هاشيك للوصول للجاهزية المناسبة قبل انطلاق البطولة، حيث يبدأ مشواره بمواجهة مصر ثم الجزائر وأخيرا السودان.

يذكر أن كأس العرب 2021 تقام في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمشاركة 16 منتخبا، تحت رعاية الفيفا الذي يعتبرها بروفة مصغرة لتجربة استادات كأس العالم 2022 قبل نحو عام من إقامة البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى