رائج الان

التفاصيل .. تعرف على الدولة التي سيضربها إعصار تيج الاستوائي

التفاصيل .. تعرف على الدولة التي سيضربها إعصار تيج الاستوائي

الدول التي سيضربها إعصار تيج الاستوائي

التفاصيل .. تعرف على الدولة التي سيضربها إعصار تيج الاستوائي , رصدت الأقمار الصناعية حركة السحب في الإعصار الاستوائي ومن المتوقع أن الدول التي سيضربها إعصار تيج الاستوائي هي: 

ونحن في موقع الكويت برس سرقة المقالات من موقع زــوايــــــــا ســـــبـــــوـــرــت اخر اندار

  • سلطنة عمان (سواحل السلطنة).
  • اليمن (سواحل المهرة، محافظة ظفار، سواحل ظفار، مناطق من حضرموت، صلالة، سقطرى، الغضة، تأثيرات خفيفة على الدقم).
  • قد يكون هناك تأثيرات خفيفة على الإمارات العربية المتحدة.

إعصار تيج الاستوائي

أوضحت بعض مراكز الأرصاد أن الحالة المدارية الموجودة في غرب بحر العرب تصنف على أنها إعصار من الدرجة الأولى، مع رياح عاتية بسرعة تقدر بحوالي 64 إلى 82 عقدة. كما يواصل الإعصار تقدمه بسرعة 241 كم. ونحن في موقع الكويت برس سرقة المقالات من موقع رياضي  اخر اندار

حدد المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن الإعصار متمركز حاليًا، ففي جنوب بحر العرب شرق جزيرة سقطرى عند خط عرض 10.1 شمالًا، وخط طول 58.8 شرقًا مع وجود تشكيلات مختلفة من السحب التي يتخللها سحب ركامية ممطرة في حين يكون البحر شديد الاضطراب مع تأثيرات على الدول التي سيضربها إعصار تيج الاستوائي.

تصنيف الاعصار مداري من الدراجة الثالثة
سرعة الرياح 350 كم
مسار الاعصار نحو السواحل اليمنية والعمانية
المناطق المتأثرها اليمن وعمان
المخاطر المحتملة أمطار غزيرة ورياح قوية

ماهو مسار إعصار تيج الاستوائي
وفقًا لصور الأقمار الصناعية أن مسار اعصار تيج الاستوائي يتحرك إلى الغرب والشمال العربي من بحر العرب، وفي الأيام القادمة من الممكن أن يتطور إلى إعصار من الدرجة الثانية خلال عبوره بين اليمن وعمان يوم الثلاثاء.

سيكون هناك تأثيرات غير مباشرة على سواحل المهرة، وظفار مع أوقات الليل في صورة تدفق سحابي مع ارتفاعات متباينة، برافقها هطول للأمطار بصور متفاوتة الشدة، مع فرصة في ارتفاع منسوب المياه وجريان الأودية والشعاب في عدد من المناطق في اليمن.

أما غدًا الثلاثاء فيتوقع تراجع بتصنيف الحالة المدارية للأعصار من أول درجة خلال عبوره تدريجيًا في المناطق الحدودية بين اليمن وعمان مع احتمالات بتغيير مركز العبور بالتزامن مع رياح قوية وأمطار كثيرة تتراوح كميتها من 150 إلى 600 ملم، مما سيؤدي إلى فيضانات شديدة للأودية على عدة أجزاء من محافظتي ظفار والمهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى