أخبار الرياضة

الأهلي يضع قدماً في النهائي الإفريقي بفوز ثمين على الوداد المغربي

حقق فريق الأهلي فوزاً ثميناً على حساب فريق الوداد المغربي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على استاد المركب الرياضي محمد الخامس، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أنهي النادي الأهلي الشوط الأول متقدماً بهدف دون مقابل، سجله محمد مجدي أفشة في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة بعدما استغل خطأ فادح لمدافع الوداد المغربي وانفرد بالمرمي بشكل تام وسددها قوية زاحفة في الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الوداد البيضاوي بالدقيقة 39 بعد سقوط جونيور جباجبو داخل منطقة جزاء الأهلي بعد احتكاك مع محمد الشناوي حارس الأهلي بعد خروجه من مرماه.

وسدد بديع أووك ركلة الجزاء بقوة على يمين مرمي الأهلي ولكن تصدي لها محمد الشناوي ببراعة شديدة، وارتدت للاعب إسماعيل الحداد وسددها مجددا ولكن تصدي لها الحارس الأهلاوي ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

بدأ النادي الأهلي الشوط الثاني المباراة بضغط هجومي مكثف على دفاعات الوداد بحثا عن تأمين الفوز بهدف ثان وسنحت للاعبين عدد من الفرص الخطيرة خلال أحداث الشوط ولكنها لم تسفر عن أي أهداف.

في المقابل حاول فريق الوداد المغربي الوصول لمرمي محمد الشناوي من أجل ادراك هدف التعادل ولكن تألق الحارس الأهلاوي والمدافعين حال دون تسجيل الفريق المغربي أي أهداف.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للنادي الأهلي 60 بعدما اصطدمت تسديدة جونيور أجايي في يد مدافع الوداد، ونجح على معلول في إحراز الهدف الثاني للمارد الأحمر بالدقيقة 62 ليقود فريقه لفوز غال بهدفين دون مقابل.

بهذا الفوز يكون قطع النادي الأهلي شوطا كبيرا نحو الصعود للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل مباراة الإياب بين الفريقين في مصر والمقرر لها 23 أكتوبر الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق