أخبار مميزة

ابراهيم غلوم من هو و السيرة الذاتية

ابراهيم غلوم من هو و السيرة الذاتية

من هو ابراهيم غلوم ويكبيديا

ابراهيم غلوم هو مواطن عربي، يحمل الجنسية البحرينية، نشأ وترعرع في البحرين. حصل إبراهيم على دكتوراة دولية في الأدب العربي،إضافةً للعديد من الجوائز والأوسمة من عدة دول عربية على جهوده النقدية والفكرية. ليندرج اسمه في قائمة أفضل الكتاب والنقاد المسرحيين في البحرين.

كم عمر إبراهيم غلوم عند الوفاة

إن عمر إبراهيم غَلوم عند الوفاة حوالي 71 عامًا. فقد ولد الناقد الكبير خلال عام 1952، في دولة البحرين وتلقى علومه الدراسية فيها. ثم نال شهادته الجامعية من كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، بدأت رحلته في الكتابة خلال عام 1970 ميلادي. ليصبح لديه سلسلة من الإصدارات في الكتب أو النصوص المسرحية، والمقالات النقدية التي أغنت الأدب العربي المسرحي الحديث.

جنسية إبراهيم غلوم

حمل إبراهيم غلوم الجنسية البحرينية، وهو من مواليد مدينة الحد في البحرين، لأب وأم بحرينيين. بدأ غلوم بكتابة المقالات النقدية في مجلتي البيان الكويتية والعروبة القطرية خلال سبعينيات القرن الماضي، ثم أصبح له إسهامات بارزة في الأدب العربي على مستوى البحرين والخليج العربي

وفاة إبراهيم غلوم

توفي الأديب والناقد البحريني إبراهيم غلوم، في يوم الجمعة الواقع في 29 سبتمبر/ أيلول 2023 ميلادي المصادف لتاريخ 14 ربيع الأول 1445. فقد نعاه كبار الأدباء والفنانين في دولة البَحرين والوطن العربي، كما نعته الهَيئة العربية للمسرح، وتم تحديد موعد الدفن بعد صلاة يوم الجمعة 29 سبتمبر في مقبرة الحد في البحرين رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى